الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

باريس سان جيرمان × برشلونة .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة


يحتضن ملعب حديقة الأمراء مساء يوم الثلاثاء مباراة من العيار الثقيل وذلك عندما يحل برشلونة ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل برشلونة هذه المباراة الصعبة وعينه على الحصول على نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة على ملعب كامب نو، في حين سيحاول الفريق الباريسي الثأر من النادي الكتلوني الذي فاز عليه في ثلاث من آخر أربع مباريات.



وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المرة الوحيدة التي تمكن بها باريس سان جيرمان من إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا جاءت في موسم 1994-1995 في الدور ربع النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

* برشلونة فاز في آخر ثلاث مباريات ضد باريس سان جيرمان، حيث سجل ثمانية أهداف وتلقى هدفين، بالإضافة إلى إقصاء النادي الباريسي في موسم 2012-2013 و 2014-2015.

* باريس سان جيرمان لم يحافظ على شباكه نظيفة على الإطلاق أمام برشلونة في كل المواجهات أمام النادي الكلتوني خلال تسع مباريات في جميع المسابقات الرسمية.

* برشلونة تأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث عشر على التوالي، وهي أطول فترة حالية للنادي الكتلوني في هذه المسابقة.

* باريس سان جرمان خسر مباراة واحدة فقط في آخر 42 مباراة على ميدانه في المسابقات الأوروبية، والتي جاءت أمام برشلونة في أبريل 2015 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

* برشلونة في الوقت نفسه فاز في تسعة من آخر 11 مباراة في مواجهات الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا، في حين خسر مرتين فقط في هذه المرحلة.

* باريس سان جيرمان أيضا تأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الخامس على التوالي، ولكنه خرج من الدور ربع النهائي من هذه المسابقة بشكل دائم.

* إدينسون كافاني سجل ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أفضل رصيد له منذ أن سجل ستة أهداف في 2014-2015، لكنه لم يسجل أبدا ضد برشلونة.

* ميسي سجل 10 أهداف في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو ثاني أكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات بعد كريستيانو رونالدو الموسم الماضي (11).

* نيمار سجل خمسة أهداف في أربع مباريات ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، كما أنه أفضل صانع أهداف في المسابقة هذا الموسم برصيد سبع تمريرات حاسمة.

* أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان فاز مرة واحدة فقط أمام برشلونة خلال 23 مباراة خاضها ضده في جميع المسابقات، في حين أنه خسر 16 مواجهة وتعادل في ست مناسبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق