الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

اليويفا يرشح برشلونة للتتويج بدوري الأبطال !!!


بناءآ على 4 معايير، رشح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نادي برشلونة للتتويج بدوري الأبطال هذا الموسم، في دراسة نشرها على واجهة موقعه الرسمي.

وسيواجه برشلونة غدا الثلاثاء نادي باريس سان جيرمان على أرضية ملعب حديقة الأمراء برسم ذهاب دور 16 من دوري الأبطال، حيث سيدخل اللقاء كمرشح فوق العادة للعبور إلى ربع النهائي.

المعيار الأول: في آخر 10 سنوات جميع الأندية التي فازت بدوري الأبطال كانت قد احتلت المركز الأول في مجموعتها. وكان الاستثناء الوحيد إنتر ميلان في عام 2010، لم يحتل صدارة مجموعته، إلا أنه حقق اللقب، حيث سقط في مواجهة روبين كازان في الدور الثاني.

معلومة سيئة لأندية باريس سان جيرمان، بنفيكا، المان سيتي، بايرن ميونيخ، ريال مدريد، إشبيلية، وبورتو.

المعيار الثاني: الفريق الذي يستقبل أقل عدد من الأهداف في دور المجموعات لا يحصل على اللقب منذ تأسيس النسخة الجديدة من البطولة في عام 2003، كما لم يسبق لأي فريق حمل الكأس بعد استقبال شباكه لأكثر من ثمانية أهداف في مرحلة المجموعات.

معلومة سيئة ليوفنتوس، أتلتيكو، دورتموند، بنفيكا، مانشستر سيتي، وريال مدريد.

المعيار الثالث: لم يتمكن أي فريق من الفوز بدوري الأبطال في مشاركته الأولى في المنافسة على مر تاريخه، وهنا الحديث عن ليستر سيتي.

المعيار الرابع: رفع 21 فريقا لقب دوري الأبطال خلال 42 عاما الماضية، بعد 19 عاما أضيف فريق واحد لهذه المجموعة هو تشيلسي، لذلك سيكون من الصعب جدا أن نرى ناديا جديدا يحقق اللقب هذا الموسم، وهنا الحديث طبعا عن آرسنال، أتلتيكو، ليستر، ليفركوزن ، مانشستر سيتي، موناكو، نابولي، باريس سان جيرمان، و إشبيلية.

ويذكر أن نفس الدراسة الذي نشرت بعد دور المجموعات الموسم الماضي كانت قد توقعت بشكل صحيح فوز ريال مدريد بالبطولة.

وسيقام نهائي البطولة هذا الموسم في 3 يونيو بكارديف الويلزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق