الأحد، 8 يناير 2017

مانشستر يونايتد يفوز على ريدينج برباعية بكأس انجلترا


ضمن منافسات كأس انجلترا لكرة القدم، بلغ مانشستر يونايتد الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا، بعد فوزه على ضيفه ريدينج 4-0، وذلك في اللقاء الذي أجري عصر اليوم السبت على ملعب "أولد ترافورد".


لم يرغب اليونايتد في منح خصمه أي فرصة لامتلاك زمام المبادرة، فانطلق مهاجما منذ الدقيقة الأولى، وابتعدت كرة لراشفورد عن المرمى قبل أن يتدخل حارس ريدينج، العماني علي الحبسي لإيقاف كرة من روني في الدقيقة الثانية.

وتمكن قائد اليونايتد من استثمار الجهد الكبير الذي بذله مارسيال في الجهة اليسرى ليسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة السابعة، ليتقدم اليونايتد بالنتيجة 1-0.

واستمرت مشاكسات مارسيال في الجهة اليسرى، وتصدى الحبسي لتسديدة له في الدقيقة 12، لكن الدولي الفرنسي عوض في الدقيقة 15 بإحراز ثاني أهداف فريقه بعدما جرى بالكرة واقتحم منطقة الجزاء دون أن يتعرض لمقاومة من لاعبي رينيدج ليدك الكرة في الشباك، معلنا تقدم اليونايتد بالنتيجة 2-0.

وأجرى اليونايتد تبديلا اضطراريا بدخول فيل جونز مكان المصاب ماركوس روخو، وكاد يحرز مارسيال ثاني أهدافه في المباراة بعدما سدد بيسراه كرة سهلة كادت أن تمر بين قدمي الحبسي الذي تدارك الموقف وأمسك بها.

تألق الحبسي مجددا وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة لراشفورد اثر تمريرة من روني في الدقيقة 34، وانطلق مارسيال من اليسار ومرر إلى الإسباني خوان ماتا الذي سدد فوق المرمى، وقبل نهاية الشوط الأول أرسل راشفورد كرة أرضية من الجهة اليمنى قابلها مارسيال فوق العارضة بعد تعرضه لمضايقة من مدافع كريس جونتر.

أحداث الشوط الثاني للمباراة
واصل مانشستر أفضليته في الشوط الثاني، واخترق راشفورد من جديد وأرسل الكرة أمام المرمى وفشل روني في اللحاق بها، ثم أطلق مايكل كاريك قذيفة كادت تخدع الحبسي الذي تصدى لها باقتدار.

ولم تتغير الأمور لريدينج رغم تبديلاته التكتيكية، فتلقى مرماه الهدف الثالث في الدقيقة 75 بعدما استغل راشفورد كرة عرضية من كاريك ووضعها في شباك الحبسي، ليتقدم اليونايتد بالنتيجة 3-0. 

ثم زج المدرب مورينيو بالثنائي الألماني باستيان شفاينشتايجر وتيموثي فوسو منساه مكان كاريك وماتا، وسجل راشفورد هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 79 بعدما استثمر خطأ فادح للحبسي الذي تكاسل في تشتيت الكرة ليسبقها إليها مهاجم انجلترا الصاعد محرزا رابع أهداف فريقه في المباراة التي انتهت بالنتيجة 4-0 لليونايتد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق