السبت، 7 يناير 2017

خافيير كليمنتي: رونالدو أو ميسي؟ بنظري هذا الأفضل


مدرب منتخب إسبانيا السابق خافيير كليمنتي، كشف عن رأيه في المقارنة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، نجمي ريال مدريد وبرشلونة.

فقد ازداد النقاش في الآونة الأخيرة حول من أفضل لاعب في العالم، خاصة بعد فوز كريستيانو رونالدو، بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه عن عام 2016، ليقترب من ميسي صاحب الرقم القياسي (5 مرات). 

 وقال كليمنتي، في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية "ميسي قبل الجميع. إنه يفعل أشياء مختلفة. مجموع ما يقدمه يضعه في المرتبة الأولى".

وأضاف مدرب أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد السابق "هذا لا يعني أن بقية اللاعبين ليسوا جيدين. أنا لا أعرف لماذا يغضب بعض الناس من ذلك. إنه أمر خارج عن السيطرة. ماذا إن ولد شخص أفضل منك؟. يجب أن يكون كريستيانو رونالدو سعيدا، وفخورا بأنه ثاني أفضل لاعب بالعالم. إنه أفضل لاعب من حيث العضلات، كما أنه يملك ميزة القفز عاليا، ومن أفضل ضاربي الكرات الرأسية". 

وأوضح "هناك أشياء يفعلها رونالدو بشكل أفضل من ميسي، لكن ليو يتفوق عليه في التقنية، والقدرة، والرؤية. هذا هو الأمر. ينبغي أن يكون رونالدو سعيدا وفخورا بوجوده بالمركز الثاني، فليس هناك شيء أنبل في الرياضة، سوى التعرف على نوعية منافسك".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق