الثلاثاء، 10 يناير، 2017

انقلاب في كاس العالم: رفع عدد المنتخبات المشاركة بدء من 2026


أعضاء المجلس التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صوتوا بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 فريقا، اعتبارا من بطولة 2026.


يعتمد النظام الجديد لأعرق البطولات العالمية على 16 مجموعة تضم كل منها 3 منتخبات يتأهل اثنين منها إلى مرحلة خروج المغلوب التي تضم 32 فريقا. 

رئيس الاتحاد النيجيري: "إنه المقترح الذي يعجب كل أفريقيا"
كان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قد قدّم هذه الفكرة كجزء من حملته الانتخابية للوصول إلى منصبه الحالي العام الماضي. وطلب من 37 عضوا في مجلس الفيفا، اختيار المقترح المفضل بالنسبة لهم من بين 5 مقترحات، اثنين منهما بـ 48 فريقا، اثنين منهما بـ 40 فريقا والخامس الاستمرار بنظام الـ 32 فريقا الحالي، وحظي مقترح إنفانتيو بدعم عدد من الأعضاء مثل رئيس الاتحاد النيجيري أماجو بينيك الذي قال إنه المقترح الذي يعجب كل أفريقيا.

"الأولوية في كأس العالم لا يجب أن تكون للسياسة والتجارة"
كان الفائزان بكأس العالم مع المنتخبين الأرجنتيني والإسباني، دييجو أرماندو مارادونا وكارلس بويول قد رحبا بالمقترح الجديد، الذي نال إعجاب مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، حيث يعتقد أنه سيوفر المزيد من الحماية للاعبين. من جهته عبر رئيس الاتحاد الألماني راينهارد جريندل عن قلقه تجاه هذا الاقتراح، الذي رفضته رابطة الأندية الأوروبية التي تمثل عددا كبيرا من فرق النخبة في القارة العجوز، حيث قال رئيسها كارل هاينز رومينيجيه إن "الأولوية في كأس العالم لا يجب أن تكون للسياسة والتجارة".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق